دعت الصين إسرائيل الاثنين إلى وقف عملياتها العسكرية فورا في قطاع غزة حيث سقط أكثر من 300 قتيل، ودعت طرفي النزاع إلى العمل على خفض حدة التوتر.

وقال نائب رئيس الوزراء لي كيكيانغ في بيان أن الصين قد صدمت وتشعر بالقلق العميق جراء العمليات العسكرية الحالية في غزة التي أسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى وأضاف أن العالم حريص على عملية السلام في الشرق الأوسط، واللجوء إلى القوة المسلحة يتناقض مع هذه الجهود.

وأكد ان الصين تدعو بإلحاح الأطراف المعنيين إلى الوقف الفوري لعملياتهم العسكرية والى اتخاذ تدابير واقعية لخفض التوتر في غزة.

من جانبها أيضا دعت اليابان إسرائيل إلى ضبط النفس والناشطين الفلسطينيين إلى التوقف عن إطلاق الصواريخ على الدولة العبرية، تعليقا على الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي أسفر عن أكثر من 300 قتيل.

وقد أعربت طوكيو عن قلقها الشديد جراء الوضع غي قطاع غزة حيث هددت إسرائيل بإرسال قوات برية بالإضافة إلى الغارات الجوية المستمرة منذ يوم السبت. وقال وزير الخارجية الياباني هيروفومي ناكاسوني في بيان إن اليابان تدعو الطرفين إلى التوقف فورا عن استخدام القوة للحؤول دون تفاقم العنف.

ودعا إسرائيل إلى أقصى درجات ضبط النفس والناشطين الفلسطينيين إلى وقف الهجمات على إسرائيل من قطاع غزة". وأعلن الوزير الياباني استعداد اليابان لتقديم مساعدة إلى الفلسطينيين ولاسيما منهم المقيمون في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟