شدد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان السبت في الناقورة في جنوب لبنان على ضرورة احترام سيادة لبنان رافضاً تحويل الجنوب إلى منصة لإطلاق الصواريخ.

الرئيس سليمان الذي قام بأول جولة له في جنوب لبنان دعا الجميع إلى احترام لبنان وسيادته، خصوصا بعد انتشار الجيش في الجنوب ورفع العلم اللبناني بعد 30 عاما من الغياب.

وكان سليمان يشير إلى العثور يوم الخميس على ثمانية صواريخ مجهزة للإطلاق باتجاه إسرائيل.

وطالب رئيس الجمهورية اللبنانية إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية كما طالب المجتمع الدولي بتطبيق القوانين والقرارات الدولية.

ورأى سليمان أن الخروق الإسرائيلية المتكررة لسيادة لبنان وللقرار 1701، واستمرار احتلالها أراضيَ لبنانية وإطلاق التهديدات هي اعتداء على الأمن والاستقرار اللبناني وتهدد الاقتصاد ولقمة عيش المواطن.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟