التقى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحرينية الذي يزور طهران حاليا منوتشهر متكي وزير الخارجية الإيراني، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وفي مؤتمر صحافي مشترك عقد عقب اللقاء قال متكي إن الجانبين أكدا ضرورة العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتقديم الدعم للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة وإنهاء معاناتهم جراء الحصار الإسرائيلي.

من جهته أكد وزير الخارجية البحريني حرص بلاده ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تطوير العلاقات مع إيران على قاعدة متينة تضمن مصالح شعوب المنطقة.

كما التقى الرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد الخميس الشيخ وزير الخارجية البحريني. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، بالإضافة إلى بحث الأوضاع والمسائل الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟