أحرز مانشستر يونايتد كارلوس تيفيز الفوز على مضيفه ستوك سيتي في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم الجمعة وقد أحرز كارلوس تيفيز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وأنهى ستوك سيتي المباراة وهي الأولى في فترة عيد الميلاد بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب اندي ويلكنسون لحصوله على انذار ثان.

ولم يشكل مانشستر يونايتد خطورة تذكر على مرمى ستوك سيتي طوال الشوط الأول ورغم أن يونايتد حامل لقب الدوري الممتاز بدا في حالة أفضل في الشوط الثاني الا ان الأمر لم يخل من ملامح خطورة من قبل أصحاب الأرض.

ولجأ ستوك سيتي الذي خسر 5- صفر أمام مضيفه مانشستر يونايتد مطلع الأسبوع للدفاع المحكم خاصة بعد طرد ويلكنسون. وتبادل البلغاري ديميتار برباتوف الكرة مع جاري نيفيل تهيأت الى الارجنتيني تيفيز الذي أودعها المرمى.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟