حقق منتخب ليفربول الفوز على ضيفه بولتون واندرارز بثلاثة أهداف دون مقابل الجمعة والاحتفاظ بصدارة الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي.

وكان تشيلسي تصدر المسابقة التي وصلت إلى نقطة المنتصف لفترة وجيزة بعد أن تغلب على ملعبه على وست بروميتش البيون 2- صفر في وقت سابق يوم الجمعة.

فيما أحرز ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد هدفي تشيلسي. ويتصدر ليفربول فرق الدوري الانجليزي برصيد 42 نقطة ويأتي في المركز الثاني تشيلسي وله 41 نقطة.

 ويحل مانشستر يونايتد وله مباراتين مؤجلتين بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية التي أحرز لقبها في ديسمبر كانون الأول الجاري في المركز الثالث وعنده 35 نقطة بينما يحتل أستون فيلا المركز الرابع وله 34 نقطة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟