قال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم انه لا يعتزم التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني المقبل.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن فيرجسون قوله قبل مباراة فريقه خارج أرضه أمام ستوك سيتي يوم الجمعة "لا أعتقد انه ستكون هناك أي تعاقدات في يناير."

ويحتل يونايتد بطل أوروبا المركز الرابع في الدوري الانجليزي برصيد 32 نقطة من 16 مباراة متأخرا بفارق سبع نقاط عن ليفربول المتصدر الذي لعب 18 مباراة.

وتُوِج يونايتد يوم الاحد الماضي بلقب بطولة العالم للأندية بعد فوزه 1- صفر على ليجا ديبورتيفا الاكوادوري بطل أمريكا الجنوبية في المباراة النهائي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟