أكد النائب محسن السعدون عن كتلة التحالف الكردستاني أن مجلس النواب سيعقد جلسة طارئة للتصويت على إزاحة محمود المشهداني من رئاسة المجلس.

وكشف السعدون في تصريح لوكالة الأسوشيتدبرس أن طلب عقد الجلسة جاء بناء على دعوة من 54 نائبا يمثلون كتلتي التحالف الكردستاني والائتلاف العراقي الموحد.

وعلى صعيد ذي صلة، علق رئيس مجلس النواب محمود المشهداني، الجلسة التي كانت مخصصة اليوم الإثنين لمناقشة مشروع قانون يتيح بقاء القوات متعددة الجنسيات ما عدا الأميركية في العراق إلى الصيف القادم، وإعطائها غطاء شرعيا بعد انتهاء التفويض الأممي نهاية الشهر الجاري.

وقام المشهداني بتعليق الجلسة لغاية السابع من شهر كانون الثاني/يناير وسط مطالبات من أغلب الكتل البرلمانية بتقديم استقالته.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟