تعتزم نائبة وزير الخارجية اليابانية سيكو هاشيموتوا التي تزور العراق حاليا افتتاح محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالديزل في السماوة الاثنين المقبل.

وستوفر المحطة الجديدة التي أنشأت بتمويل ياباني طاقة كهربائية مضاعفة للمحافظة.

وأكد وزير الكهرباء العراقي كريم وحيد أن المحطة الجديدة ستدار بكادر عراقي من أهالي المحافظة.

وأوضح وحيد في حديثه مع "راديو سوا" قائلا: "سيتم التشغيل يوم الاثنين، وستعمل هذه المحطة على الوقود الثقيل الذي يجهز من قبل مصفى السماوة، وكافة العاملين من مدينة السماوة. وستكون المحافظات مؤهلة قريبا لتشغيل محطات كهذه في كافة أنحاء العراق":

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟