لحق الرجاء البيضاوي باولمبيك خريبكة إلى المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه شباب المحمدية 4-صفر، وسقوط الثاني في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الاتحاد الزموري للخميسات الأحد في المرحلة الـ14 من الدوري المغربي لكرة القدم.

وأحرز الرجاء البيضاوي هدفا مبكرا في الدقيقة الثامنة عبر مدافعه سامي تاج الدين، وأضاف حسن الطير الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وفرض الرجاء البيضاوي سيطرته في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء انبرى لها عمر النجدي بنجاح في الدقيقة 60 قبل أن يختم الطير المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 78.

ورفع الطير رصيده إلى 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وبهذا الفوز يرفع الرجاء البيضاوي رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف أمام اولمبيك خريبكة وبفارق نقطتين خلف المتصدرين الجيش الملكي حامل اللقب والدفاع الحسني الجديدي، اللذين تأجلت مباراتاهما أمام النادي القنيطري والمغرب الفاسي بسبب خوض الجيش الملكي والمغرب الفاسي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقتي دوري أبطال شمال إفريقيا وكأس أندية شمال أفريقيا الفائزة بالكأس حيث تعادل الأول مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1-1، والثاني مع مضيفه الترجي الرياضي التونسي 4-4 يومي الأربعاء والجمعة الماضيين.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟