أضاع فريق الاتحاد نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد تعادله أمام مضيفه الحزم بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة أقيمت بمدينة الرّس ضمن مباريات المرحلة الـ14 من المسابقة.

سجل أهداف الاتحاد سلطان النمري "هدفين" ونايف هزازي في الدقائق 64 و88 و94، فيما أحرز للحزم السنغالي حمادجي "هدفين" ووليد الجيزاني في الدقائق 54 و66 و91.

وبدأ المهاجم المصري عماد متعب المباراة على مقاعد البدلاء وشارك كبديل بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلى 37 نقطة في المركز الأول، والحزم إلى 12 نقطة محتلا المركز الثامن في قائمة ترتيب الدوري.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟