أعلن قائد القوات القوات الأميركية في العراق أن الجنود الأميركيين سينتشرون في جنوب البلاد ليحلوا محل القوات البريطانية التي ستغادر العراق العام المقبل.

وقال الجنرال رايموند أودييرنو في لقاء أجرته معه وكالة أسو شييتد برس إنه يدرس امكانيةَ ارسالِ مركز قيادة فرقة أو لواء من نحو 100 شخص، فضلا عن قوة مقاتلة لم يحددها بالضبط، إلى البصرة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون قد أبلغ مجلس العموم البريطاني الخميس الماضي بأن قوات بلاده ستبدأ بانسحاب سريع من العراق مع نهاية شهر آيار/ مايو المقبل، مشيرا إلى أن معظم هذه القوات ستكون غادرت الأراضي العراقية في نهاية حزيران/ يونيو المقبل.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟