أعلنت مصادر في الحزب الديموقراطي أن الرئيس المنتخب باراك أوباما قرر إسناد منصب وزارة النقل للنائب الجمهوري في مجلس النواب الأميركي راي لحود، وتوقعت المصادر أن يعلن أوباما رسميا عن تعيين لحود اللبناني الأصل في مؤتمر صحافي غدا الجمعة حسبما ذكر موقع بوليتيكو الالكتروني.

وفي حال تعيينه، سيصبح لحود ثاني جمهوري ينضم لإدارة الرئيس الديموقراطي باراك أوباما بعد وزير الدفاع روبرت غيتس، وثاني نائب عن ولاية إلينوي في الإدارة الجديدة بعد رام إيمانويل كبير موظفي البيت الأبيض، علما أن أوباما نفسه كان ممثلا لإلينوي في مجلس الشيوخ قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

الأوراق المالية والبورصات

من ناحية أخرى، يتوقع أن يعلن أوباما خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس تعيين ماري شابيرو لترأس لجنة الأوراق المالية والبورصات. وتتولى شابيرو حاليا منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تنظيم القطاع المالي وهو جهاز تنظيم ذاتي لقطاع الأوراق المالية.

وعملت شابيرو مفوضة للجنة الأوراق المالية والبورصات لمدة ست سنوات ثم أصبحت رئيسة لجنة معاملات السلع الآجلة عام 1994 في ظل إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون.

ويسعى أوباما الذي يتسلم الرئاسة يوم 20 يناير/كانون الثاني إلى الانتهاء من اختيار أغلب شخصيات حكومته بحلول نهاية الأسبوع.

ولا يزال على الرئيس المنتخب اختيار وزير للعمل وممثل للتجارة ومديرين لكل من الاستخبارات القومية ووكالة الاستخبارات المركزية CIA.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟