أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره النمساوي "هانز فيشر" الأربعاء، ضرورة استمرار المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأعرب عباس في مؤتمر صحافي مشترك في رام الله ،عن امتنانه لما تقدمه النمسا ودول الإتحاد الأوروبي من دعم للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

من جهته، قال فيشر، إن محادثاته مع عباس ركزت على الوضع في المنطقة، والعلاقات الثنائية وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي الثلاثاء قرارا روسيا أميركيا، يدعم عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، التي أعيد إطلاقها قبل عام في أنابوليس، بهدف تحقيق تعايش سلمي بين دولتين فلسطينية وإسرائيلية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟