قال الدولي الايطالي جينارو جاتوسو لاعب خط وسط فريق ميلانو لكرة القدم انه يري انتقال الانجليزي ديفيد بيكام على سبيل الإعارة إلى ناديه "غريبة" ولا يعتقد أن اللاعب الانجليزي يمكن أن يحل مكانه في ظل غيابه عن الملاعب بسبب إصابة في الركبة.

وسوف ينضم بيكام إلى ميلانو في إعارة قصيرة الأمد من لوس انجليس جالاكسي الأميركي للاحتفاظ بلياقته بعد نهاية موسم الدوري الأميركي للمحترفين والمنافسة بقوة على العودة إلى تشكيلة منتخب بلاده.

 وكان كارلو انشيلوتي مدرب ميلانو قد قال إن بيكام الذي عادة ما يلعب في مركز الجناح قد يسد الفراغ الناجم عن إصابة جاتوسو لكن اللاعب الايطالي قال انه لا يعتقد أن هذا الأمر ممكنا.

وكان ادريانو جاليانو الرئيس التنفيذي لميلانو ألمح الأربعاء إلى أن النادي قد يسعى لشراء بديل لجاتوسو في فترة الانتقالات الشتوية رغم أن الفريق كان قد نفى عزمه شراء لاعبين في هذه الفترة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟