عقدت في عمان الأربعاء اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والتي ترأسها عن الجانب الأردني رئيس الوزراء نادر الذهبي وعن الجانب المصري رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف.

وتم خلال هذه الاجتماعات توقيع 23 اتفاقية وبرنامجا تنفيذيا لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

كما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا أن المباحثات بين الجانبين عكست تطابقا في وجهات النظر تجاه التطورات السياسية في منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه الأمة العربية، خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع على الساحتين العراقية واللبنانية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟