قال نادي الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم على موقعه الالكتروني اليوم الاربعاء انه اقترب من ضم اللاعب المصري الدولي محمد أبو تريكة نجم نادي الأهلي القاهري إلى صفوفه.

وأشار الهلال انه اقترب من التعاقد مع أبو تريكة دون الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن المفاوضات، بالرغم من تأكيد عضوا في مجلس إدارة الأهلي أن ناديه لم يتلق أي عرض من الهلال لضم أبو تريكة.

وأضاف النادي أن أبو تريكة سينضم إلى الثنائي الأجنبي في صفوفه طارق التائب وكريستيان فليلمسون بالإضافة إلى محترف رابع من قارة آسيا.

ويحظى أبو تريكة البالغ من العمر 30 عاما بشعبية للاعب بين جماهير الأهلي. وكان قد أشار في مقابلة صحافية سابقة إن الأهلي تلقى عدة عروض من أندية أجنبية للتعاقد معه، موضحا انه يفضل العب لصالح أندية انكليزية أو اسبانية، وإلا، فانه لا يرى أي مبرر يجعله يترك نادي الأهلي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟