قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس إن عملية السلام في الشرق الأوسط التي أطلقها الرئيس جورج بوش هي أفضل فرصة لإنهاء النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، داعية إلى عدم التخلي عنها لمجرد التخلف عن تحقيق أحد أهدافها في مهلة حددت له، أي قبل انتهاء فترة رئاسة بوش.

وقالت رايس في مقابلة مع وكالة اسوشيتد برس إن المفاوضات التي بدأت في مؤتمر انابوليس منذ أكثر من عام أدت إلى نتائج متينة تتوقع الولايات المتحدة أن يدعمها مجلس الأمن في اجتماع يعقده الثلاثاء ويكرّس مبادئها في قرار يصدره في نهاية الاجتماع.

ورأت رايس أن جزءا كبيراً من الأساسيات المطلوبة للسلام في الشرق الأوسط أصبحت متوفرة ويمكن أن تتيح للحكومة الأميركية المقبلة أن تتابع العملية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟