التقى في بيروت السبت وفد من الكونغرس الاميركي يمثل الحزب الديموقراطي ويضم 10اشخاص، الرئيس اللبناني ميشال سليمان على ان يلتقي الوفد ايضا عددا من المسؤولين اللبنانيين للبحث معهم في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة قبل تسلم الادارة الاميركية الجديدة مهامها.

وقد وصل الوفد الاميركي برئاسة النائب غاري اكرمان إلى لبنان آتيا من لارنكا بقبرص على متن طائرة اميركية عسكرية.

هيئة للاشراف على الانتخابات النيابية

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء اللبناني تشكيل هيئة الاشراف على الانتخابات النيابية المقبلة، كما أعلن وزير الاعلام طارق متري في ختام جلسة السبت.

وشهدت الجلسة انسحاب وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي اعتراضا على طريقة تشكيل الهيئة. وأضاف متري أن مجلس الوزراء لم يبحث بالتفصيل موضوع السفارتين بين لبنان وسوريا، مؤكدا أن هذا الموضوع سيُحسم قبل نهاية السنة أو مع بداية السنة المقبلة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟