قال الرئيس الأميركي المنتخب باراك اوباما اليوم السبت انه اختار شون دونوفان ليشغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية في الإدارة الجديدة التي تتسلم مهامها في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأضاف اوباما في خطابه الإذاعي اليوم انه طلب من فريقه الاقتصادي إعداد خطة شاملة تهدف لزيادة عدد العائلات الأميركية التي يمكنها تجنب فقدان منازلها بسبب أزمة القروض العقارية واستيلاء المصارف عليها لعدم قدرة الأميركيين على سداد ديونهم، قائلا إن تنفيذ خطة كهذه يتطلب جهودا فدرالية مكثفة ومنسقة.

 أوضح اوباما إن لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية دورا مهما وحيويا في جهود مواجهة أزمة القروض العقارية التي قال إنها لم تهز أسس الاقتصاد الأميركي فقط، بل والحلم الأميركي أيضا.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟