أعلنت فنادق البندقية عن عرض خاص للسائحين يتضمن تقديم أحذية مطاطية مجانا لحماية أقدامهم من مياه المد العالي التي تسربت إلى المدينة في الآونة الأخيرة.

وجاء في موقع "فنيسياسي" على الانترنت أن هذا العرض الخاص الذي أطلق عليه "فينيسيا والمد العالي" يشمل قضاء ليلة في الفندق مقابل 190 يورو من ضمنها طعام الإفطار بالإضافة إلى الاستخدام المجاني لأحذية مطاطية خلال موجة المد العالي مع خريطة لمدينة البندقية توضح طرق تحرك المشاة مع دخول مجاني إلى أحد الملاهي.

وأوضح الموقع أن أصحاب الفنادق في البندقية والعمدة ماسيمو كاتشياري يطمئنون السائحين الذين يريدون زيارة البندقية بقولهم نرجو ألا يساوركم أي قلق إذ أنه ليس هناك خطر، فموجة المد العالي ظاهرة سرعان ما تختفي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟