سجلت بورصة طوكيو ارتفاعا بنسبة 0.8 بالمئة في نهاية جلسة التعامل في بورصة طوكيو اليوم الثلاثاء، وذلك بفعل التوقعات بأن خططا أميركية لإنعاش الاقتصاد ستحول دون اشتداد الركود الاقتصادي.

وفي سياق أخر، سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التعاملات الالكترونية في آسيا مدعومة باحتمال اعتماد مشاريع أشغال عامة ضخمة في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف 25 سنتا مسجلا 43.96.

أما سعر برميل نفط برنت بحر الشمال فارتفع 12 سنتا مسجلا 43.54 دولارا.

وسمح هذا الدفع لأسعار النفط الخام الابتعاد عن عتبة الـ40 دولارا.

وكان سعر برميل نفط برنت قد بلغ يوم الجمعة في لندن 39,50 دولارا وفي نيويورك 42 دولارا، وهو أدنى مستوى له منذ أربع سنوات تقريبا بعد الأرقام المقلقة المتعلقة بالبطالة التي صدرت في الولايات المتحدة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟