يدلي ناخبو حزب الليكود الإسرائيلي بأصواتهم اليوم لاختيار مرشحيهم للكنيست الذين سيخوضون الانتخابات التشريعية المقبلة إلى جانب بنيامين نتنياهو مرشح الحزب لرئاسة الحكومة. وقال نتنياهو بعد الإدلاء بصوته:

"هذا يوم عظيم بالنسبة للديموقراطية الإسرائيلية. وأعتقد أن مرشحينا هم أفضل العاملين في الحياة العامة في إسرائيل، وسيشكلون القيادة الجديدة التي ستتولى أمور البلاد في حالة فوزهم. وأنا أعتقد أن أمامهم فرصة جيدة لتحقيق الفوز، ولكن ليس هناك شيء مضمون، وعليه فلا بد لنا من بذل قدر كبير من الجهد لتحقيق ذلك الهدف".

تجدر الإشارة إلى أن معظم استطلاعات الآراء ترجح فوز حزب الليكود على منافسه الرئيسي حزب كاديما الذي تتزعمه وزيرة الخارجية تسيبي ليفني.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟