حقق فريق برشلونة المتصدر فوزا كاسحا السبت على ضيفه فالنسبا بأربعة أهداف نظيفة، وحوّل خيتافي تخلفه أمام مضيفه فياريال صفر-3 إلى تعادل 3-3 في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واحتفظ برشلونة بالصدارة برصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط عن فياريال أقرب منافسيه الذي فقد نقطتين في سعيه للبقاء ضمن فرق الصدارة.

وتألق المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي سجل ثلاثية في الدقائق 20 و28 و79 وأضاف داني الفيش الهدف الرابع في الدقيقة 46.

وتعادل خيتافي في المرحلة الـ12 مع برشلونة على ملعب نوكامب 1-1 ثم تغلب على ضيفه ريال مدريد بطل الموسمين السابقين 3-1 في المرحلة السابقة وكاد يوجه ضربة قاضية إلى فياريال في هذه المرحلة.

ولم يفلت من خيتافي في المراحل الأخيرة سوى اشبيلية الذي هزمه في عقر داره 2-صفر في المرحلة الـ11. وسجل خيتافي أهدافه الثلاثة في نصف الساعة الأول من الشوط الأول للمباراة بواسطة استيبان غرانيرو وخايمي غافيلان مارتينيز وفرانشيسكو كاسكيرو، وأدرك فياريال التعادل في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي روبير بيريس وسيباستيان ايكورين والايطالي جوزيبي روسي.

وقد يكلف هذا التعادل فياريال فقدان المركز الثاني في حال فوز ريال مدريد على ضيفه اشبيلية الأحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة اخرى هزّ اتلتيكو مدريد شباك مضيفه خيخون الوافد الجديد 5 مرات، واستقبلت شباكه هدفين، وانتقل الفائز إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف أمام اشبيلية، فيما وقف رصيد الخاسر عند 18 نقطة في وسط القائمة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟