انتقد النائب عن كتلة التحالف الكردستاني محمود عثمان انتقد الخطوة التي أقدم عليها طارق الهاشمي، قائلا إنه كان يتوجب عليه الانتظار حتى الإنتهاء من دراسة وثيقة الإصلاح السياسي.

وأوضح عثمان في حديث مع "راديو سوا": " يعني كلها أيام لتنتهي عطلة العيد ويجتمع البرلمان ليدرس الوثيقة، وطبعا الحكومة والكتل أيضا، إذا تم قبول هذه الوثيقة فهي تتضمن ما طرحه الهاشمي، وإذا لم يتم قبولها، عندها يجتمع البرلمان ويقرر شيء آخر، أنا رأيي أن الانتظار أفضل، أنا أرى أنه من الأفضل التركيز على تنفيذ الوثيقة التي أقرها البرلمان":

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟