حقق الأهلي الإماراتي صدارة الدوري لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه الشارقة 1-صفر في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة في افتتاح الجولة الثامنة من البطولة.

وتمكن الأهلي من تجاوز أزمته بسبب هزيمته من بنى ياس الاثنين الماضي بتمكن المصري حسني عبد ربه من تسجيل هدف الفوز ليرتفع رصيد الأهلي إلى 21 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام العين الذي يلعب السبت مع الجزيرة في ختام المرحلة.

وبدأ الأهلي بفرض سيطرته تدريجياً، وأهدر له الإيراني ميلاد ميداوودي فرصة نادرة عندما انفرد بعد تمريرة رأسية من البرازيلي باري لكنه سدد بعيداً عن مرمى محمود الماس .

وبفوزه على الشارقة اعاد الأهلي البسمة إلى جماهيره التي كانت أكثر احتياجا للنصر.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟