قال وزير الخزانة الأميركي هنري بولسون اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بكين إن بلاده قررت وبالتعاون مع الصين ضخ 20 مليار دولار في القطاع التجاري بهدف دعمه وتعزيزه خلال الأزمة المالية العالمية.

وأوضح بولسون في ختام الجولة الخامسة من الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بين البلدين إن قرار ضخ هذه الأموال يأتي لدعم التدفق التجاري والقروض التجارية وخصوصا للمستوردين في الاقتصاديات النامية.

ومن المقرر أن يقوم مصرفا الولايات المتحدة والصين للتصدير والاستيراد بضخ هذه المبالغ المالية.

وجاء تصريح بولسون في ختام لقاء استمر ليومين في إطار الحوار الاقتصادي الاستراتيجي على مستوى عال بين الصين والولايات المتحدة وهو الأخير في ظل إدارة الرئيس بوش.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟