ينتظر أن يوقع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الذي وصل إلى نيودلهي اليوم الخميس اتفاقا غدا الجمعة تتولى روسيا بموجبه بناء أربعة مفاعلات نووية جديدة في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند لتوليد الطاقة.

ومن المتوقع أيضا ان يجري الرئيس الروسي محادثات مع الزعماء الهنود بهدف بقاء بلاده أكبر مزودي الهند بالأسلحة وذلك وسط تزايد المنافسة من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وتأتي زيارة ميدفيديف للهند التي تستغرق يومين بعد أسبوع من الهجمات الإرهابية التي وقعت في مدينة مومباي ونسبت إلى مقاتلين إسلاميين.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع التلفزيون الهندي العام إن التهديد الإرهابي لم يختف بعد وأن روسيا مستعدة للتعاون مع الهند في كافة المجالات بهدف منع وقوع مثل هذه الهجمات الإرهابية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟