أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان أن قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس زار لبنان الثلاثاء، وعقد اجتماعات مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ومع قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وأوضحت السفارة في بيان صادر عنها أن النقاش قد تركز حول دعم الولايات المتحدة الأميركية المستمر للجيش اللبناني ليتمكن من الحفاظ على السلم والاستقرار، وحماية الشعب اللبناني.

وأشارت السفارة في بيانها، إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وفرت ما يزيد على 410 مليون دولار من المساعدات العسكرية إلى الجيش اللبناني وستواصل تقديم الدعم لمؤسسات الدولة اللبنانية الشرعية وللشعب اللبناني في سعيهم للحفاظ على استقلالهم وأمنهم.

العلاقات الدبلوماسية مع سوريا

وحول موضوع التنسيق السياسي بين لبنان وسوريا الذي يشكل موضوع خلاف بين القوى اللبنانية، شدد عضو كتلة تيار المستقبل في مجلس النواب اللبناني أحمد فتفت على ضرورة تنفيذ قرار إقامة العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا.

وقال فتفت في مقابلة مع "راديو سوا":

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟