قال خبراء إن ما يصل إلى 15 بالمئة من النساء الحوامل في الهند يصبن بمرض السكري بسبب عدة عوامل منها سوء التغذية وهو ما يزيد من مخاطر إصابة أطفالهن بالمرض.

واجمع خبراء في مؤتمر في تشيناي بجنوب الهند على أن الأسباب الرئيسية للنسبة العالية لمرض السكري أثناء الحمل هي العوامل الوراثية ونمط الحياة الذي يغلب عليه عدم الحركة، إضافة إلى أن النساء ببساطة لديهن نقص في التغذية وغير قادرات على التغلب على مشاكل الحمل.

وتتراوح معدلات الإصابة بالسكري أثناء الحمل أو السكري المرتبط بالحمل في المجتمعات الغربية بنسبة 5 بالمئة.

وحث الخبراء في المؤتمر على إجراء فحوصات مكثفة ومبكرة بشكل اكبر للنساء الحوامل في الهند التي لديها أعلى معدل للإصابة بالسكري في العالم.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟