قال شكيب خليل وزير النفط الجزائري والرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك إن دول المنظمة قررت الإبقاء على مجمل إنتاجها اليومي وهو 27 مليونا و300 ألف برميل.

وأضاف خليل بعد اجتماع تشاوري لوزراء البترول في دول المنظمة في القاهرة السبت أن الدول الأعضاء ملتزمة بالقرار الذي اتخذ في الرابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول الماضي بتخفيضِ مجمل إنتاجها بواقع مليون ونصف المليون برميل في اليوم اعتبارا من الأول من الشهر الحالي.
وأوضح خليل أن دول المنظمة متفقة على رفع أي تعديل محتمل في إنتاجها إلى الاجتماع الذي ستعقده في مدينة وهران في السابع عشر من الشهر المقبل.

ومن ناحية أخرى قال الأمين العام لمنظمة أوبك عبد الله البدري في ختام اجتماع القاهرة إن أسعار النفط لن ترتفع مجددا قبل النصف الثاني من العام المقبل.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟