إن هدف المؤتمر التركي- الأفريقي الدولي الرابع الذي يعقد تحت رعاية المركز التركي الآسيوي للدراسات الإستراتيجية في مركز المؤتمرات بإسطنبول المساهمة في إيجاد علاقات تعاون بين الجامعات والمنظمات غير الحكومية التركية والأفريقية.

وتسعى تركيا من خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى تعزيز حضورها السياسي والإقتصادي والثقافي في أفريقيا خاصة بعد نجاحها في الحصول على عضوية مراقب في الإتحاد الأفريقي- الذي أعلن في يناير 2008 تركيا شريكاً إستراتيجياً. كما تطمح تركيا أيضاً إلى رفع حجم التبادل التجاري مع أفريقيا إلى ثلاثين مليار دولار عام 2010 علماً أنه يتجاوز اليوم ثلاثة عشر مليار دولار.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟