دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي لدى استقباله الثلاثاء الرئيس اللبناني ميشال سليمان، إلى وحدة اللبنانيين في مواجهة خطر إسرائيل، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي.

وقال خامنئي إن "وحدة المجموعات السياسية والعرقية في لبنان هي الطريق الوحيد لإحراز تقدم في البلاد. الجمهورية الإسلامية تعتبر أن قدرات المجموعات اللبنانية يجب ان تستخدم من اجل تعزيز قوة لبنان ووحدته ومواجهة خطر النظام الصهيوني".

خامنئي يشيد بمواقف سليمان

كما أشاد بمواقف سليمان "الداعمة للمقاومة الإسلامية وجهوده من اجل تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الطابع الوطني للجيش اللبناني".

وأشار خامنئي إلى أن الجمهورية الإسلامية ستظل باستمرار "إلى جانب لبنان".

وكان سليمان وصل الاثنين إلى طهران على رأس وفد كبير، وسيغادر إيران بعد ظهر الثلاثاء.

وأشاد خامنئي "بالنصر الذي حققه لبنان في مواجهة إسرائيل خلال نزاع صيف 2006 بين حزب الله والجيش الإسرائيلي".

وقال إنه خلال السنوات الستين الأخيرة، لم يتمكن أي بلد مسلم وعربي من الصمود في مواجهة إسرائيل ، إلا أن الشعب اللبناني نجح في تغيير هذا المصير.

وذكر مسؤول في الحكومة اللبنانية الأحد أن المحادثات مع المسؤولين الإيرانيين ستشمل الجهود لصياغة "إستراتيجية دفاعية" للبنان حيث مسالة سلاح حزب الله قضية شائكة.

وميشال سليمان هو ثالث رئيس لبناني يزور إيران منذ انتصار الثورة الإسلامية في 1979.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟