أنجبت سيدة في تايوان توأمين بصحة جيدة من خلال تقنية التلقيح الاصطناعي استخدمت فيها حيوانات منوية تم تجميدها منذ 13 عاما.

ونقلت صحف تايوانية السبت نقلا عن مصادر في جامعة تايبه الطبية أن فترة الحمل دامت 37 أسبوعا وأن الحيوانات المنوية التي استخدمت في عملية الإخصاب تعود للزوج الذي أبلغه الأطباء قبل 13 سنة، عندما كان في الـ23 من عمره، بأنه مصاب بسرطان الخصية وأن العلاج الكيماوي قد يجعله عقيما.

وأوضحت الصحف أن الرجل الذي يدعى شين يتمتع بصحة جيدة الآن إلا أنه عاجز عن إفراز الحيوانات المنوية بصورة طبيعية كما أبلغه الأطباء في السابق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية على الجزيرة نقلا عن عميد كلية الطب في جامعة تايبه الطبية "لم تحدث من قبل حالة تنطوي على مثل تلك الفترة الطويلة بين تجميد الحيوانات المنوية للذكر والإنجاب في تايوان."

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟