شددت السلطات الإيرانية على أن رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني ما يزال محل ترحيب لزيارة إيران بعد أن مـُنعت طائرته من الهبوط في طهران الاثنين.

وقال المتحدث باسم هيئة رئاسة مجلس الشورى الإيراني النائب محسن كوهكن إن السبب وراء عدم منح رخصة لهبوط الطائرة التي كانت تقل رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني تمثل بنوع الطائرة ولا يرتبط بشخصيته.

وأكد جبار المشهداني المدير الإعلامي لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي أن سوء التنسيق بين السلطات العراقية والإيرانية أدى إلى منع هبوط طائرة محمود المشهداني في مطار طهران الاثنين.

وأضاف المسؤول الإعلامي في حديث مع "راديو سوا" أنه كان من المفترض أن يحضر المشهداني اجتماع مجلس البرلمانات الأسيوية بصفته أيضا رئيس البرلمانات العربية.

وقال إن سفير إيران لدى بغداد حسن كاظمي قمي قام بزيارة المشهداني في منزله مساء الأثنين مقدما له اعتذار حكومة بلاده للخطأ غير المقصود في رفض هبوط طائرته بسبب سوء تنسيق بين سلطات المطار وعدم معرفته بوجود شخصية هامة مثل السيد المشهداني على متن الطائرة:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟