تغلب الأميركي رايان هاريسون البالغ من العمر 15 عاما، على الأورغوياني بابلو كويفاس 6-4 و 6-3 يوم الاثنين في دورة هيوستن الأميركية الدولية التي تنظمها رابطة اللاعبين المحترفين، والبالغ قيمة جوائزها 311 ألف يورو.

وبهذا الفوز سطر هاريسون اسمه في سجلات انجازات كرة المضرب كونه أصغر لاعب يفوز في مباراة خلال دورة تنظمها رابطة اللاعبين المحترفين.

وانضم هاريسون البالغ من العمر 15 عاما فقط، إلى الفرنسي ريشار غاسكيه والاسباني رافائيل نادال، اللاعبان الوحيدان اللذان حققا هذا الانجاز في العمر ذاته منذ عام 1990.

وأصبح هاريسون اللاعب الـ10 في التاريخ المعاصر للكرة الصفراء الذي يفوز في إحدى المباريات في مثل عمره.

وقد يواجه هاريسون، المصنف 1277 عالميا، في الدور الثاني مع مواطنه جيمس بلايك المصنف أول الذي يلتقي مع الياباني كاي نيشيكوري المشارك بدعوة خاصة.

وحذا الشاب الأميركي الآخر دونالد يانغ حذو هاريسون وبلغ الدور الثاني بفوزه على الاسباني فرناندو فيسنتي 6-3 و7-6 (7-5) ليواجه في الدور الثاني الاسباني الآخر اوسكار هرنانديز الثامن الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني خوان بابلو برزيزيسكي 3-6 و6-3 و6-3.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟