أعرب البابا بنيدكت السادس عشر عن إستيائه البالغ إزاء فضائح الاعتداء الجنسي على الأطفال التي هزت الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وقال البابا وهو في طريقه الى واشنطن، التي يزورها ونيويورك لستة ايام، ان تلك الاعتداءات لا تتماشى على الإطلاق مع مهمة القساوسة في الكنيسة.

ويستقبل الرئيس بوش البابا لدى وصوله الى قاعدة اندروز قرب واشنطن عصر الثلاثاء، كما يستقبله الأربعاء في البيت الابيض.

ورغم معارضة البابا الحرب في العراق، إلا ان رئيس أساقفة مدينة شيكاغو الكاردينال فرانسيس جورج يقول: "ان البابا يأمل في أن تتحسن أوضاع الشعب العراقي، وأن ينعم بالحياة في سلام، وأن يبتعد شبح العنف عنه في بلده."

ويلقي البابا خطابا امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما يصلي قداسيْن في ملعبين رياضيين في نيويورك وواشنطن، من المتوقع ان يحضرهما عشرات الآلاف.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟