هدد حزب "حياة حرة من أجل كردستان" وهو الفرع الإيراني من حزب العمال الكردستاني بشن هجمات بالقنابل داخل العاصمة الإيرانية طهران إذا لم توقف الحكومة ما وصفته بسياستها المعادية للأكراد.

وقالت روناهي أحمد عضو المكتب السياسي للحزب لمراسل وكالة الصحافة الفرنسية من معقلها في جبال قنديل شمال العراق إن مقاتلي الحزب لا يمكنهم البقاء مكتوفي الأيدي في حين تطاردهم السلطات الإيرانية بشكل يومي، مؤكدة أنهم مستعدون قتال طويل الأمد، حسب قولها.

وأضافت روناهي قائلة إنهم يرفضون القمع الديني الذي تمارسه السلطات الإيرانية، مؤكدة استعدادهم لمواجهة السلطات داخل طهران.

وحذرت روناهي السلطات الإيرانية قائلة إنهم يملكون ذراعا طويلة تمكنهم من ضرب أماكن مهمة داخل إيران وصولا إلى طهران، مضيفة أنه إذا استمرت إيران في اتباع سياسة محمود أحمدي نجاد فإن المعركة ستكون عندئذ أكثر ضراوة وتهدد المنطقة بأكملها بإشعال حرب جديدة.

ونفت روناهي أن يكون الحزب مدعوما أو ممولا من الولايات المتحدة، قائلة إنهم يعتمدون على المساعدات التي يقدمها لهم الشعب الكردي، على حد قولها.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟