احتفظ البورتوريكي ميغيل كوتو بلقبه بطلا للعالم لفئة الوزن خفيف الوسط بحسب تصنيف الرابطة العالمية للعام الرابع على التوالي بعد فوزه على المكسيكي الفونزو غوميز أمس السبت في مدينة اتلانتيك سيتي الأميركية.

وسيطر كوتو على المباراة بشكل كامل ووجه اللكمات إلى منافسه بشكل شرس ما دفع الحكم إلى إيقاف المواجهة بعد الجولة الخامسة، معلنا فوز البورتوريكي الذي حققه فوزه الـ32، منها 26 بالضربة القاضية، دون أن يخسر أي مباراة.

وفي مواجهة ثانية في اتلانتيك سيتي أيضا، توج المكسيكي انطونيو مارغاريتو بقلب خفيف الوسط بحسب تصنيف الاتحاد الدولي بعد فوزه على البورتوريكي كيرميت سينترون.

واحتاج مارغاريتو الذي حقق فوزه الـ36 مقابل 5 هزائم، إلى 6 جولات أيضا ليحسم المواجهة ويتوج بهذا اللقب للمرة الثانية ضد سنيترون.

وفي تامبا، احتفظ الأميركي تشاد داوسون بلقب وزن الخفيف الثقيل بفوزه على البطل السابق الجامايكي غلين جونسون بعد 12 جولة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟