ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية أن فنربغشه التركي مستعد لدفع 90 مليون يورو من اجل التعاقد مع الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة ثالث الدوري المحلي.

وتأتي هذه المعلومات بعدما أكد المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس، لاعب ريال مدريد السابق وفنربغشه الحالي، بان الأخير يأمل الحصول على خدمات نجم برشلونة الأخر البرازيلي رونالدينيو قبل أن يقرر الفريق التركي التغاضي عن الأخير من اجل التركيز على صفقة ايتو.

ومن غير المرجح أن يتخذ ايتو قرارا بترك برشلونة والملاعب الاسبانية وبالتالي اللعب في إحدى أفضل البطولات الأوروبية من اجل التحول للعب في بطولة مغمورة نسبيا مقارنة مع البطولات المحلية الكبرى.

وكان ايتو الذي التحق بصفوف برشلونة في أغسطس/آب 2004 قادما من مايوركا، مدد عقده مع الفريق الكاتالوني حتى عام 2010 مع الحصول على مبلغ 4.6 مليون يورو إضافية في الموسم الواحد، وهذا المبلغ هو ضعفا المبلغ الأساسي الذي كان يتقاضاه في السابق.

وتضمن العقد أيضا بندا جزائيا حدد فيه بدل انتقال اللاعب بمبلغ قدره 150 مليون يورو.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟