أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمود الشيخ راضي موافقة رئاسة الوزراء على زيادة التخصيصات المالية لمنح قروض ميسرة للعاطلين عن العمل وأصحاب المشاريع الصناعية من اجل استقطاب الطاقات المعطلة وتحريك عجلة الاقتصاد في البلاد.

وأشار راضي إلى قرار الغاء نسبة الفائدة حيث ستتحمل الحكومة دفع الفوائد للمصارف التي ستقوم بتقديم القروض وفق الآليات والضوابط.

وأوضح راضي أن هذا البرنامج شهد بعض التعديلات التي ستسهم في تعميم الفائدة على أكبر عدد من المستفيدين، حيث تم فتح المجال امام جميع الفئات العاطلة عن العمل بعد أن كان مقتصرا على فئة الخريجين مع إعطاء الأولوية لخريجي الكليات والمعاهد داعيا الشباب العاطل عن العمل إلى استثمار هذه الفرصة والمسارعة إلى التسجيل في المراكز التي حددتها الوزارة.

مراسل "راديو سوا" في بغداد سامي البدراني والتفاصيل:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟