عزز الأنصار حامل اللقب صدارته بفوزه على مضيفه شباب الساحل 2- صفر اليوم السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في افتتاح المرحلة الـ18 من بطولة لبنان لكرة القدم.

ورفع الأنصار رصيده إلى 43 نقطة بفارق 8 نقاط عن ملاحقيه المباشرين النجمة والعهد اللذين يلعبان غدا الأحد أمام الراسينغ والأهلي صيدا على التوالي في ختام هذه المرحلة التي تشهد أيضا مباراة مهمة بين التضامن صور وطرابلس الرياضي، فيما يلعب المبرة أمام الحكمة.

وقاد الثنائي الأجنبي البرازيلي اديلسون والعراقي صالح سدير الفريق الأخضر إلى فوزه الـ13 هذا الموسم، إذ افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 33 قبل أن يقضي الثاني على أمال أصحاب الأرض بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 75، وهو العاشر له ما رفعه إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف مهاجم النجمة محمد غدار صاحب الـ15 هداف.

وعلى ملعب بيروت البلدي، اسقط الصفاء الخامس مضيفه الإرشاد العاشر 3-2.

وسجل الكاميروني مباسي رافايل والغاني بوبي برانس وخضر سلامة أهداف الصفاء، واحمد طراد هدفي الإرشاد.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟