أعلن الناطق باسم البحرية الأميركية أن مواجهة وقعت في مياه الخليج بين سفينة تابعة للبحرية الأميركية وزوارق سريعة لم تعرف هويتها اقتربت من السفينة قبل أن تعود أدراجها اثر إرسال إشارة إنذار من الجانب الأميركي.

وقال ناطق باسم الأسطول الأميركي الخامس الذي تم الاتصال به في البحرين إن ثلاثة زوارق سريعة لم تحدد هويتها اقتربت من سفينة الدورية الأميركية USS Typhoon.

وأشار إلى أن السفينة وجهت طلبا عاديا يوجه عادة إلى السفن المقتربة وفي غياب الرد أطلقت إشارة إنذار فتوقفت الزوارق السريعة وواصلت طريقها.

وأضاف أن الحادث وقع خارج المياه الإقليمية الإيرانية.

ولفت المصدر ذاته إلى أن احد هذه الزوارق اقترب مسافة تقل عن 200 متر من السفينة الأميركية مما دفع طاقم Typhoon إلى إطلاق إشارة إنذار.

وذكرت محطة CNN التلفزيونية الأميركية أن الحادث الجديد بين السفينة التابعة للبحرية الأميركية وزوارق إيرانية سريعة وقع مساء الخميس في الخليج. ووصفت المحطة الحادث بأنه طفيف.

ويذكر أن حادثا مماثلا بين البحريتين الأميركية والإيرانية كان قد وقع مطلع السنة الحالية.

إيران تنفي حصول مواجهة

هذا ونفى مصدر في القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في تصريحات لمحطة "العالم" التلفزيونية الرسمية الناطقة بالعربية حدوث مواجهة بين قوارب إيرانية وسفينة حربية أميركية في الخليج .

وأكد المصدر أن الزوارق الإيرانية لم تدخل بأي شكل من الإشكال في مواجهة مع سفينة عسكرية أميركية في الخليج.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟