عادت حركة السير إلى مناطق بغداد المختلفة بعدما رفعت قيادة عمليات بغداد صباح الخميس حظر تجوال المركبات والعربات الذي فرضته الأربعاء في الذكرى الخامسة لدخول القوات الأميركية إلى العاصمة بغداد وإسقاط نظام صدام حسين تحسبا لوقوع اعمال عنف وتظاهرات.

ولم يخفِ المواطنون انزعاجهم من فرض حظر التجوال بصورة متكررة، في حين أكد طلبة المدارس أن حظر التجوال المتكرر يؤثر على مواصلتهم الدراسة.

عودة حركة السير والدوام الخميس لم تشمل مدينتي الصدر والشعلة حيث يستمر حظر تجوال المركبات فيهما منذ أسبوعين، بعدما قررت قيادة عمليت بغداد في بيان أصدرته في وقت متأخر من يوم الأربعاء رفع حظر التجوال عن مدينة الشعلة، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الجمعة، ثم تلاه بيان آخر يعلن رفع حظر التجوال عن مدينة الصدر صباح السبت.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟