أكد أعضاء في مجلس النواب تأييدهم لإجراءات الحكومة المتعلقة بملاحقة الخارجين على القانون، معربين عن قلقهم من سيطرة الميليشيات على بعض مناطق العاصمة بغداد.

وقال النائب عن الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي إن بعض أحياء العاصمة شهدت توترا نتيجة تسلل عناصر مسلحة إليها ومحاولة مصادرة قرار سكانها.

وأكد الناطق الرسمي باسم جبهة التوافق سليم عبدالله رفض كتلته النيابية واستهداف المدنيين، معربا عن اعتقاده بأن هذه الميليشيات والجماعات المسلحة تسهم في تدمير المجتمع العراقي.

وأشار النائب مفيد الجزائري إلى تأثير الإجراءات الأمنية في تعطيل الحياة اليومية، مؤكدا أن عمليات الدهم والتفتيش المتواصلة تؤثر سلبا على المواطنين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟