أعلن مصدر رسمي إسرائيلي أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت مقر إذاعة "RAM F.M." في القدس الإثنين، وهي إذاعة تسعى إلى تعزيز الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وعزا المصدر أمر الإغلاق إلى التشويش على إتصالات الطائرات.

وصرح الناطق بإسم وزارة الاتصالات يشيال شافي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الشرطة عمدت إلى إغلاق هذه الإذاعة المقرصنة ومصادرة أجهزة بثها وتوقيف من تواجد في المكان من أجل التحقيق معه.

وأوضح المصدر نفسه أن الإذاعة كانت تشوش على الاتصالات بين الطائرات وبرج المراقبة في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب. غير أنها واصلت بثها من مقرها في رام الله في الضفة الغربية.

وأضاف الناطق "تدخلنا في القدس لأنها أراض إسرائيلية، إلا إن الوضع في رام الله مختلف".

وتنفذ الشرطة الإسرائيلية دوريا عمليات إغلاق لإذاعات تسمى "مقرصنة" يشوش بثها على الإتصالات في مطار بن غوريون.

وكانت "RAM F.M." قد بدأت البث قبل عام بمبادرة من ايسي كيرش، وهو رجل أعمال من جنوب أفريقيا أنشأ في السابق إذاعة في بلاده لتعزيز المصالحة بين البيض والسود بعد سقوط نظام الفصل العنصري.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟