يختتم رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة زيارته إلى القاهرة اليوم الاثنين بعد لقاء صباحي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وبعد محادثات أجراها أمس مع الرئيس المصري حسني مبارك في إطار مشاوراته التي بدأها مع القادة العرب للبحث معهم في آفاق المرحلة السياسية ما بعد عقد القمة العربية في دمشق والدعوة إلى عقد اجتماع وزاري عربي لبحث أزمة العلاقات اللبنانية السورية.

ومن المرتقب أن ينتقل السنيورة إلى أبو ظبي للقاء رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكبار المسؤولين في الدولة، على أن يغادرها ليل غد إلى الرياض، المحطة الثالثة في جولته العربية.

وفي بيروت دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقد جلسات للحوار بين الأكثرية والمعارضة قبل الـ22 من الشهر الجاري الموعد الجديد لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟