اتهم عضو مجلس النواب عن الكتلة الصدرية فلاح حسن شنشل رئيس الوزراء نوري المالكي برفض الحلول السلمية لمعالجة الأزمة بين الحكومة والتيار الصدري.

وقال شنشل في حديث لـ"راديو سوا": "أسهمنا بشكل فاعل في اللجنة الخماسية المشكلة من قبل أعضاء في مجلس النواب، والمختصة بتفعيل البيان الأخير للصدر وصولا نحو حل الأزمة، والتوصل إلى نتائج ايجابية بخصوص ذلك. نحن نريد من الحكومة أن تتخذ خطوات جدية لحل المشكلة، واللجنة بدأت عملها، ولكن للأسف الشديد رئيس الحكومة لم يستقبل أعضاء اللجنة، ولم يطلع على عملها".
من جانبه، أكد النائب عن الائتلاف العراقي الموحد حيدر العبادي حرص الحكومة على الحد من نشاط الخارجين على القانون، وقال: "الخارجون على القانون يتحركون في الظلام لارتكاب الجرائم ونهب الخيرات والقيام بعمليات التهريب، ويرفضون سيادة القانون وقيام الأجهزة الأمنية بأداء واجباتها، ويريدون أن يكون المواطن تحت رحمتهم، وتلك هي المشكلة".
هذا وسبق لرئيس الحكومة نوري المالكي أن أعلن رفضه التفاوض مع أية جهة ترفع السلاح بوجه الدولة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟