أنهى نادي الكويت الذي توج بطلا للدوري الكويتي في كرة القدم في المرحلة الـ16 موسمه بخسارته أمام ضيفه السالمية صفر-1 ضمن المرحلة الـ18 الأخيرة.

وسجل هدف المباراة الوحيد فرج لهيب بتسديدة رائعة.

وكان نادي الكويت ضمن الفوز باللقب عقب تصدره للدوري بـ35 نقطة منذ الجولة الـ16 للدوري على الرغم من خسارته في الجولتين الأخيرتين الأولى أمام الساحل بهدف نظيف.

وحل نادي القادسية في المركز الثاني للدوري بفوزه على الجهراء بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 34 نقطة وبفارق الأهداف عن السالمية الذي حل في المركز الثالث بالرصيد ذاته من النقاط.

وحصل نادي العربي على المركز الرابع بـ27 نقطة وبفارق الأهداف عن كاظمة الذي تراجع إلى المركز الخامس وذلك بعد فوز الأول بهدفين نظيفين على التضامن الذي احتل المركز السادس بـ16 نقطة.

وحافظ نادي النصر على ترتيبه في المركز السابع للدوري بـ15 نقطة وذلك بعد فوزه على الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحل فريقا الساحل والجهراء اللذان سيشاركان في الموسم المقبل ضمن دوري الدرجة الأولى في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟