بعث مفوض الحوار العسكري في كوريا الجنوبية الميجور جنرال كون أو سونغ رسالة إذاعية إلى نظيره في كوريا الشمالية طمأنه فيها بشأن التزام صول باتفاق الهدنة بين الطرفيْن، إلا أنه انتقد في الوقت نفسه تهديدات بيونغ يانغ قبل أيام بإحراق كوريا الجنوبية ووصف رئيسها الجديد بالخائن. وقال إن هذا أمر مؤسف وخطوة مُتعمدة لإثارة التوتر.

من ناحية أخرى، حذر كريستوفر هيل، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية من مغبة نفاد الوقت بالنسبة للعملية الدبلوماسية قائلا إن على بيونج يانج الوفاء بالتزاماتها بشأن الإعلان عن جميع برامجها النووية.

وأضاف هيل"المشكلة هي أن على كوريا الشمالية اتخاذ قرار مهم. وهنا أكرر القول إننا أحرزنا بعض التقدم، لكننا لن ننجح إلا إذا استكملنا الإعلان."

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟