وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم الخميس إلى بوخارست للمشاركة للمرة الأولى في مجلس الحلف الأطلسي- روسيا غدا الجمعة، في اليوم الختامي لقمة الأطلسي.

وذكرت مصادر إعلامية أن بوتين قد وصل إلى العاصمة الرومانية بعد ساعات على قرار الأطلسي إرجاء انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الحلف، والاتفاق بين الولايات المتحدة والجمهورية التشيكية على تركيز عناصر من الدرعة الأميركية المضادة للصواريخ على الأراضي التشيكية.

ويتناول بوتين العشاء مع قادة الحلف الأطلسي، على أن يلقي غدا الجمعة خطابا أمام زعماء الدول الأعضاء الـ26 في الحلف الأطلسي ومنهم نظيره الأميركي جورج بوش، خلال جلسة مجلس الحلف الأطلسي-روسيا المغلقة في قصر البرلمان الروماني.

ويلتقي بوش وبوتين الأحد في سوتشي في روسيا في ما سيعتبر آخر محادثات للرئيسين اللذين شارفت ولاية كل منهما على الانتهاء.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟